السبت، مارس 24، 2012

مفهوم الحب فى الاسلام


الحب فى الاسلام


لا يطارد الإسلام المحبين ولا يطارد بواعث الحب والغرام، ولا يجفف منابع الود والاشتياق، ولكن الحب فى الاسلام يهذب الشيء المباح حتى لا يفلت الزمام، ويقع المرء في الحرام والهلاك، وليس هناك مكان للحب في الإسلام إلا في واحة الزوجية.

والحب في الإسلام يختلف عن أي حب، فهو حب يتسم بالإيجابية ويتحلى بالالتزام. ليس شرطًا أن تحب المظهر الجميل، ولكن من المحتم أن تحب الروح الأخاذة، والذات الرائعة الخلابة.هناك من الأزواج من لديه زوجة مليحة، جميلة وضيئة، ولكنها خاوية المشاعر، جامدة العواطف، غليظة الكلام، عصبية بغيضة لا تفهم شيئًا من لغة القلوب، ولا تفقه أمرًا من عالم الوجدان.
ـ إن كثيرًا من الملتزمين يرون في الحب منقصة ومذمة، ويرون فيه ضعة ومذلة، وهذا خطأ جسيم، وفهم خاطئ. فتراه لا يتودد إلى زوجته، ولا يعرف للغزل سبيلاً، ولا للمداعبة طريقًا.ولو نظر إلى حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ورأى حبه الشديد لعائشة، وكيف كان يداعبها ويلاطفها لعلم كيف يكون الحب فى الاسلام و الحب بين الأزواج من شيم الكمال وليس من صفات النقص.





شاهد حلقة عمرو عبد الجليل مع جنا

لقاء النجم :: عمرو عبد الجليل :: في برنامج الليله مع جنا يوتيوب


شاهد لقاء الفنان الممثل عمرو عبد الجليل فى برنامج "الليلة مع جنا" على قناة الحياة الحلقة أكثر من كوميدية تتميز بطابع فكاهى لطيف بسبب وجود الطفلة جنا كمقدمة البرنامج تخرج من الطفلة جنا اسئلة عفوية بريئة تأتى عن طريقها الكوميديا فى رد عمرو عبد الجليل على الاسئلة البرنامج يحتوى على كثير من الالعاب والنكت والغناء .


اذا كنت من متابعى برنامج "الليلة مع جنا" فهذه أحدث حلقات البرنامج شاهد الحلقة كاملة على الفيديو .



اهلا ومرحبا بكم فى شات بنات مصر



 
dreamhost coupon