الاثنين، يناير 21، 2013

ارتفاع أسعار كروت الشحن للشركات الثلاث


مستخدمو المحمول يؤكدون ارتفاع أسعار الكروت المدفوعة مقدما للشركات الثلاث.. و"تنظيم الاتصالات" يطالبهم بعدم دفع الزيادة ويتهم التجار بالتلاعب.. ويطالب مشغلى الخدمة و"حماية المستهلك" بالتصدى لهم


أبدى عدد كبير من عملاء الكارت المدفوع مقدما، تضررهم من ارتفاع أسعار كروت الشحن لجميع المشغلين لدى الموزعين والتجار لدرجة وصلت إلى دعوات لمقاطعة شركات المحمول، فى حين أكد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أنه لم يتم رفع تكلفة المكالمات، وأن التجار يتلاعبون بأسعار كروت الشحن.

وتباع الكروت من فئة 10 جنيهات رصيد بـ"11.5" جنيه، وفئة 15 بـ"17.25" جنيه، وفئة 25 بـ"28.75" جنيه، وفئة 100 بـ"115"جنيها، و200 بـ"230"جنيها.

وقال الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن شركات المحمول لم ترفع أسعار تكلفة المكالمات بكروت الشحن، موضحا أن شركة فودافون مصر قامت بعمل عرض ترويجى لكافة المشتركين تتيح فيه زيادة فى قيمة الرصيد تساوى 100% من قيمة الكارت الواحد بعرض "الكارت كرتين" مقابل زيادة فى قيمة الكارت 15%.

وأوضح بدوى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عرض فودافون لا توجد به تكلفة إضافية بأسعار المكالمات، مشددا أيضا على أن أسعار اتصالات وموبينيل لم تتحرك.

وقال بدوى، إن بعض التجار استغلوا هذا العرض، وتلاعبوا بأسعار الكروت لكافة المشغلين، وإنه يجب التصدى لهم بكل حسم بالتعاون مع مشغلى الخدمة الثلاث، وجهاز حماية المستهلك، لافتا إلى أنه قد خاطب الأخير حول هذا الأمر.

وقال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إنه لم يتم فرض أى ضرائب جديدة على كروت شحن المحمول، كما طالب المواطنين بعدم دفع أى مبالغ تزيد على السعر المعلن من الشركات.

كما ناشدهم الإبلاغ عن التجار الجشعين والمخالفين الذين استغلوا هذا العرض من فودافون، فى محاولة لزيادة مكاسبهم أو الذين يبيعون كروت المحمول بأسعار أعلى عن السعر المعلن من الشركات، مع العلم بأن كروت الشحن متوفرة بكافة فروع ومنافذ الشركات وبالأسعار المعلنة وبدون أى زيادة.

ورغم تأكيد الجهاز بأن أسعار موبينيل واتصالات لم تتحرك، فإن عددا من المستخدمين أكدوا لـ"اليوم السابع" شراءهم لكروت مدفوعة مقدما للشركتين بأسعار مرتفعة عن السعر المعتاد، كما أكد البعض الآخر حول عرض فودافون بأنهم لم يحصلوا على زيادة فى قيمة الرصيد.

كان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أكد فى وقت سابق أنه سيتم استقدام بيت خبرة أجنبى لتقييم أسعار الخدمات التى سوف تقدم للمواطنين حتى لا يحدث إرباك للسوق حال دخول مشغل جديد فى فترات قادمة.


المصدر : اليوم السابع


0 التعليقات:

إرسال تعليق

اهلا ومرحبا بكم فى شات بنات مصر



 
dreamhost coupon