الاثنين، فبراير 25، 2013

شاهد لقاء الرئيس مرسى كامل بدون مونتاج قناة المحور



تأخير خطاب مرسى يثير جدلا بين النشطاء: تأخير الحوار سببه أن حمدين مصمم يطلع معاهم" وباسم يوسف: "مرسي على طول منكد علينا"



سادت حالة من الارتباك داخل القنوات الفضائية بسبب تأخر إذاعة خطاب الرئيس مرسى مع الإعلامى عمرو الليثى عن موعده المقرر له كما أثار التأخير تعليقات نشطاء موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " بالإضافة إلى سخرية الإعلاميين عبر حساباتهم على " تويتر " أو في برامج التوك شو حيث سخر الإعلامي الدكتور باسم يوسف، من تأخر خطاب الرئيس محمد مرسى، الذي كان من المقرر إذاعته الساعة 8 مساءً وقال: إن سبب تأخير الخطاب أن "الرئاسة مشاركة فى الإعلانات علشان تجيب ثمن رفارف جديدة لسيارة الرئاسة".

وقال باسم يوسف بحسابه على "تويتر": "الحوار تأخر عشان الشريط في المونتاج بيشيلوا منه الإفيهات كلها. ليه قطع الأرزاق ده ويقال إن الرئاسة مشاركة في الإعلانات عشان تجيب تمن رفارف جديدة للعربية الرئاسية. ولذا هناك تأخير".

وأضاف باسم يوسف ساخرًا: "طب حيخشوا بالرئيس على طول ولا خميس حيبدأ هو الفقرة الكوميدية.. طب أنا صحتي مش واخدة على السهر، ابعتولي التلخيص بقى، لو ملحقناش الأسبوع ده يبقى الأسبوع الجاي، مرسي على طول منكد علينا".

كما شهدت خريطة برامج "التوك شو" بمعظم القنوات الفضائية والأرضية، حالة من التخبط بسبب تأخر إذاعة الحوار وأعلن عن تأجيل بثه حتى العاشرة والنصف مساءً، ولم يبث حتى الآن.

ولجأت أغلب الفضائيات إلى نشر تنويه "ترقبوا بعد قليل حوار الرئيس مرسي"، فقي حين ألغت بعض الفضائيات حلقات الليلة من برامج "التوك شو"، حيث أعادت قناة "أم بس سي مصر"، إذاعة حلقة معادة من برنامج "جملة مفيدة"، وأعلنت عن تأجيل حوار الإعلامية مني الشاذلي مع الإعلامي وائل الإبراشي، والذي كان مقرراً اليوم.

أما قناة "دريم2"، فأجلت حلقة اليوم، من برنامج "العاشرة مساءً" للإعلامي وائل الإبراشي، واستبدلته بالمسلسل العربي "زهرة وأزواجها الخمسة"، انتظارًا لبدء بث حوار الرئيس، في حين قامت قناة "صدي البلد"، بتأجيل حلقة اليوم من برنامج "البلد اليوم" للإعلامية رولا خرسا انتظاراً لبث حوار الرئيس.

أما قناة "المحور" صاحبة الحوار، فقد استمرت في إذاعة أغانٍ وطنية من الثامنة مساءً، وحتي الآن، في حين استمرت قناة "أون تي في" في بث برنامج "بلدنا بالمصري"، بعد أن أخرت عرضه قليلاً على أمل بدء حوار الرئيس.

يذكر أنه من المقرر أن تذيع 11 قناة تليفزيونية حوار الرئيس محمد مرسي، وهي: "الأولى" و"النيل للأخبار" و"صوت الشعب" و"نايل لايف" و"النيل الدولية" و"الفضائية المصرية" وقناة "المحور" و"صدى البلد" و"الأون تي في" و"التحرير" و"النهار".

كما ستذيع 5 محطات إذاعية الحوار وهي: "راديو مصر" و"البرنامج العام" و"صوت العرب" و"الشرق الأوسط" و"الشباب والرياضة".

بينما انتقد الإعلامي إبراهيم عيسى، دعوة الرئيس محمد مرسي، لقوى المعارضة، إلى حوار وطني غدًا، وقال: إن الرئيس يسير بنا إلى الهاوية، متسائلاً: "حوار إيه اللي يدعو بيه تاني يوم الصبح؟!.. هما يتبعوا الطريقة الصهيونية في إدارة حوارهم مع المعارضة".

وقال عيسى: "إنه يقدر الجهل السياسي لدى الحكومة الحالية، بسبب تصريحاتهم بعدم وجود عصيان مدني في الجمهورية، واصفًا إياهم بأنهم لا يفهمون مصطلح العصيان المدني، متسائلاً: "طب هل ثورة 25 يناير تسمى ثورة بالمعيار العلمي والأكاديمي؟! لأ طبعًا طبقًا لتعريف الثورات اللي حصل في الـ18 يوماً مش ثورة، ولذلك نقول: إن الثورة مستمرة.. لأن اللي حصل في يناير ده فشل.. وإحنا بنحاول دلوقتي إننا ننجح".

وأضاف عيسى خلال برنامجه "هنا القاهرة" على قناة "القاهرة والناس"، إن ما يحدث في محافظة بورسعيد هو عصيان مدني بالمعنى الصحيح، ولكن ما ينقصهم هو عدم دفع الفواتير ومقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشار إلى أن ما يحدث في بعض المحافظات من قطع للطرق والإضراب عن العمل هو ثورة جديدة، لأن النظام الحالي المتمثل في جماعة يصم أذنيه عن الناس ويفشل في إدارة شئون البلاد.

وسخر نشطاء الفيسبوك من تأخير خطاب الرئيس محمد مرسى الذى كان مقرر له الساعة 8 مساءا وتأجل إلى الساعة 9:30 ثم الساعة 10:30 وكانت أبرز التعليقات على تأخير الخطاب " مرسي تقريباً ماشي مع المونتير فريم فريم وتقريباً بيوقفه كل 30 ثانية عشان يقوله "ابقى شيلها في المونتاج دي يا أحمد"، "بيقولك سبب تأخير الحوار أن حمدين مصمم يطلع معاهم ".

وكانت التعليقات الكثيرة على الفيسبوك غزيرة جدا وأبرزها " ترن ترن... ألو... مصر للتأمين؟ من فضلك... الحوار امتى" ، " سأعتذر عن رحلة الفضاء لأنى ماقدرش أسيب Eygpt فى الوقت الـ Hard ده وكمان خيرت مش Accept"، "..عاجل : عزيزى المشاهد بعد قليل لقاء الرئيس مرسى مع عمر الليثى على قناه المحور وقناه النيل للأخبار..ينصح بعدم المشاهده لمرضى الضغظ والسكر والآزمات القلبية".

ومن ناحية اخرى أكد الرئيس محمد مرسي جدية الدولة في سرعة إعادة بورسعيد كمنطقة حرة، وقال إن مجلس الشورى تسلم مشروع قانون بإعادة العمل بالمنطقة الحرة، وأعلن الرئيس أنه سيقوم بزيارة بورسعيد قريبا، وأنه تم تخصيص قضاة للتحقيق في حوادث القتل التي شهدتها بورسعيد والسويس وإعلان نتائجها للرأي العام.

وأضاف مرسي ـ في الحوار الذي أجراه مساء اليوم الأحد مع الإعلامي عمرو الليثي ـ "أنا من طين هذه الأرض، وأنتمي لشعبها الكادح، وأسعى لتحقيق الرفاهية له وعيني وقلبي على مشاكله".

وقال "إن الأوضاع الاقتصادية صعبة جدا"، مشيرا إلى أن المظاهرات والاعتصامات وإن كانت مشروعة في مناخ الحرية لكنها تضر بالاقتصاد ولا تمكننا من تحقيق التقدم الاقتصادي، وتساءل الرئيس "ماذا نكسب إذا خسرت مصر؟".

وشدد مرسي على أنه سيقف بالمرصاد أمام الثورة المضادة بكل حزم وقوة، وطالب الإعلاميين بوضع ميثاق شرف إعلامي للحفاظ على الوطن، وقال إنه يجب على الإعلام تطهير نفسه بنفسه.

وأكد مرسي على احترامه النقد البناء، وأنه لا يضيق صدره به أبدا، وأضاف "سعيد بتضحيتي بنفسي من أجل مصر".

وقدم الرئيس الشكر والتحية للمصريين في الخارج على مساهمتهم وترجمتهم العملية لحب مصر ووجه لهم التحية لحملتهم لزيادة تحويلات المصريين بالخارج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اهلا ومرحبا بكم فى شات بنات مصر



 
dreamhost coupon